إعلان أسفل السلايدر 1

إعلان أعلى الموضوع

كيف تحافظ على لياقتك أكثر من 50 سنة وما زلت استمتع بتناول الطعام

كيف تحافظ على لياقتك أكثر من 50 سنة وما زلت استمتع بتناول الطعام

كيف تحافظ على لياقتك أكثر من 50 سنة وما زلت استمتع بتناول الطعام

مع تقدمنا ​​في العمر يتغير تكوين جسمنا. هذا غالبا ما يكون نتيجة أن تصبح أقل نشاطا ، الأمر الذي يؤدي إلى  انخفاض في معدل الأيض الأساسي لدينا (BMR) .

مع أقل من العضلات لحرق السعرات الحرارية ، قد نجد أننا لا يمكن أن نأكل بقدر ما كنا دون اكتساب الوزن. التغييرات الأخرى في الهرمونات والأذواق ومستويات الطاقة وامتصاص العناصر الغذائية يمكن أن تؤثر أيضًا على مستويات اللياقة البدنية والصحة.

ومع ذلك ، فإن الحفاظ على لياقة أكثر من 50 لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام. تعلم كيفية الحصول على التوازن الصحيح مع هذه النصائح الرائعة.

ابقى نشط
كثير من الناس يعتقدون أن عملية التمثيل الغذائي لدينا تتناقص مع تقدمنا ​​في العمر ، لكن هذا ليس صحيحًا.

ما يحدث في الواقع هو أن مستويات نشاطنا تنخفض ونفقد كتلة العضلات نتيجة لذلك. مع أقل من العضلات يحتاج الجسم إلى طاقة أقل ، لذلك يتم تخزين الطعام على شكل دهون بدلاً من حرقه. لدينا معدل الأيض الأساسي (BMR) ثم يبطئ كما تتغير تكوين أجسامنا.

إن أبسط طريقة لمواجهة تباطؤ معدل ضربات القلب هو البقاء نشطًا. المشي هو ممارسة جيدة ، ذات تأثير منخفض إلى حد ما من شأنها أن تساعد على حرق السعرات الحرارية والحفاظ على كتلة العضلات. المشي هو أيضا كبير للقلب ويساعد على تعزيز مزاجك.

ومن التدريبات الأخرى ذات التأثير المنخفض ، تجربة البستنة والسباحة واليوغا والبيلاتس.

خفض السعرات الحرارية ، وليس الطعم
مع تغييرات بسيطة على وجبات الطعام التي تحبها يمكنك توفير الكثير من السعرات الحرارية والاستمتاع بتناول الطعام.

يجد الكثير من الناس أن تقليل تناولهم للكربوهيدرات يساعدهم على البقاء في حالة جيدة. لماذا لا نحاول استخدام الإسباجيتي كقهوة بديلة للمعكرونة؟ وحتى إذا لم تكن خبازًا كثيرًا ، فإن هذه الوصفة قليلة الكربوهيدرات  تعتبر لذيذة وبسيطة.

بدلا من ذلك ، يمكنك إجراء تغييرات صغيرة على المنتجات التي تستهلكها كل يوم ، مثل اختيار الألبان منخفضة الدهون على إصدارات الدهون الكاملة. العديد من الذوق نفسه بالضبط ولكن حزمة في السعرات الحرارية أقل بكثير.

نصيحة أخرى رائعة هي محاولة تقديم المزيد من الوجبات الخالية من اللحوم. جرب حبة بولونيز أو اخلطي الحساء بالخضار والعدس. سوف تقلل السعرات الحرارية والدهون المشبعة بشكل كبير عن طريق تخطي اللحم بضع ليال في الأسبوع.

النظر في ملاحق
جزء أساسي آخر من الحفاظ على لياقتك هو الحفاظ على صحة جيدة.

تصبح أجسامنا أقل كفاءة في امتصاص بعض العناصر الغذائية مع تقدمنا ​​في العمر ، لذلك من المهم أن نجعل السعرات الحرارية التي نستهلكها ذات كثافة غذائية أكبر قدر الإمكان للبقاء بصحة جيدة.

بدون الفيتامينات الأساسية ، قد يكون من الصعب على جسمك معالجة الطعام بشكل صحيح في الطاقة ، مما يعني أنك قد تشعر بالتعب والبطء. يمكنك أيضا أن تضع نفسك في خطر العدوى والأمراض أكثر خطورة.

وتشمل بعض العناصر الغذائية التي قد تفتقر إلى حمض الفوليك ، وفيتامين ب 12 ، والكالسيوم ، وفيتامين د ، والألياف ، والدهون أوميغا 3.

يفضل دائمًا الحصول على المغذيات من خلال نظامك الغذائي ولكن قد تحتاج إلى التفكير في تناول المكملات الغذائية. استشر طبيبك لمناقشة نظامك الغذائي وما إذا كانت المكملات الغذائية يمكن أن تساعدك على الحفاظ على لياقتك أكثر من 50.

اشرب ماء
كما أن إحساسنا بالعطش يتقلص مع تقدمنا ​​في العمر ، لذا قد لا يكون من السهل معرفة متى نكون مجفلين.

يمكن أن تساعد مياه الشرب في الحد من الجوع وزيادة الطاقة وتسهيل عملية الهضم.

وعدم شرب ما يكفي من الماء يمكن أن يسبب التهابات المسالك البولية ويؤدي إلى مشاكل في الذاكرة ، لذا فإن الحصول على مياه كافية مفيد لصحتنا الجسدية والعقلية.

احتفظ بزجاجات صغيرة من الماء في الثلاجة وشرب منها بانتظام ، حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش بشكل خاص. يجب أن تهدف لحوالي ثمانية أكواب يوميا للحصول على صحة جيدة.

نم جيدا
إن الحفاظ على لياقتك البدنية في أي عمر يعني التوازن. بالإضافة إلى نظامك الغذائي ومستوى النشاط ، فإن الحصول على قسط كاف من النوم هو جزء مهم من ذلك.

بالإضافة إلى إعطائك فرصة لإراحة عقلك وجسمك ، يساعد النوم على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في إشارات الجوع. لا يمكن للنوم بشكل جيد أن يعطل هذه الإشارات ويخدع عقلك ليعتقد أنك جائع عندما لا تكون.

مع تقدمنا ​​في العمر ، قد يكون من الأصعب الاستمتاع بنوم هادئ في الليل ، ربما بسبب عوامل هرمونية ، أو عدم الراحة الجسدية ، أو تغيرات في كمية الأكسجين لدينا.

إذا كنت تجد صعوبة في النوم ليلاً ، فيجب أن تساعد هذه الحلول البسيطة التي تساعدك على النوم بشكل أفضل.

إعلان أسفل الموضوع