إعلان أسفل السلايدر 1

إعلان أعلى الموضوع

فقدان الوزن - هل موازين الدهون في الجسم دقيقة؟

فقدان الوزن - هل موازين الدهون في الجسم دقيقة؟

فقدان الوزن - هل موازين الدهون في الجسم دقيقة؟

إذا كنت قد فعلت أي قراءة كليا عن الصحة واللياقة البدنية ، فأنت تعرف شيئًا واحدًا: ضرورة الدهون في الجسد ، وزن الجسد لا. بينما أن يوم الاثنين لا يسيران جنباً إلى جنب ، لكن هناك طول الوقتً أشخاصاً يملكون وزن مرتفعٍ ويظهرون زائدي الوزن ولكنهم يتمتعون بمستوى مرتفعٍ من كتلة العضلات وهم في الواقع عجافون على نحو استثنائي.

إذا كنت تسعى إنقاص الوزن ، فمن الأمثل قياس ما إذا كنت تخسر الدهون أو تفقد وزن الجسد. يمكن أن يشكل وزن الجسد خليطًا من الألياف العضلية الكبير جدا والدسمة ، والتي تكون أدنى من مثالية.

في حين تسعى ترقية صحتك ، فأنت ترغب في لاغير أن تفقد دهون الجسد. لهذا يطرح ذلك السؤال هذه اللحظة ، إذا كنت تستثمر في معيار الدهون في الجسد؟ يظهر أن ذلك هو الحل الأمثل. بتلك الأسلوب تَستطيع رصد الأسلوب التي تمشي بها معدلات الدهون في الجسد. قبل نفاد وشراء أول معيار الدهون في الجسد الذي تشاهده ، عليك أن تضع في اعتبارك أمرًا واحدًا: ليس كل المعايير دقيقة.

هنا هو ما يلزم مراعاته.

أساليب قياس معدلات الدهون في الجسد. هناك الكثير من الأساليب لقياس معدلات الدهون في الجسد ...

1. طريقة واحد هو قرصة أنحاء غير مشابهة من جسمك وتحديد نطاق غزارة هذه الأنحاء.  متى ما ارتفع سمك القشرة  متى ما ازدادت الدهون في الجسد: ويشار إلى هذا بقراءة الفرجار.

2. أسلوب أخرى هي أن تضع نفسك بواسطة ماسح ضوئي إلكتروني ، قياس امتصاص الأشعة السينية المزدوج الطاقة (DXA الذي يشار إليه سابقاً باسم DEXA) ، والذي سيحدد غزارة العظام ، كتلة الدهون ، ونسيج كتلة العضلات الضعيف. تلك هي الكيفية الأكثر دقة. ومع هذا ، لا تَستطيع القيام بهذا بنفسك ، ومن الممكن أن يكون مكلفًا.

3. الكيفية الثالثة هي استعمال ما يعلم بالصمود الكهربائية الحيوية ، حيث يتم إرسال تيار كهربائي عبر الجسد ، ويحدث تحديد سرعة السفر. التيار لن ينتقل بشكل سريع بواسطة كتلة الدهون ، لهذا  متى ما كان أبطأ ،  متى ما قلت اعداد الدهون التي لديك.

تظهر كيفية المعاوقة الكهربائية-الكهربائية مثالية من الناحية النظرية ، إلا أن الإشكالية هي أن معدلات الترطيب من الممكن أن تتخلص منها. إذا كنت تتكبد من الجفاف ، فسوف تبدو العديد من "البدانة" أكثر الأمر الذي لو كنت مرطباً. تلك الكيفية هي أكثر المعايير المنزلية. بينما أنه من النافع أن تكون قادراً على التأكد من قراءتك على نحو موائم ، سوى أنها ليست دقيقة. تَستطيع اتباع الوجهة القائم واستخدام أحد تلك المعايير المنزلية ولكن تذكر أنك بحاجة حتّى تكون على ذات المستوى من الماء في مختلف الأوقات. من الممكن أن يعاون قياس معدلات المستوى الأول كل غداة في مساواة معدلات الترطيب لديك.

إن تحليل دهون جسمك من خلال ماسح ضوئي DXA عديدة مرات في السنة والاعتماد على شكل وملمس مظهرك ، يمكن أن يشكل مقاربة أفضل.

بصرف النظر عن أن إدارة مرضك يمكن أن تشكل عسيرة جدا ، فإن مرض السكري من النوع 2 ليس شرطًا يلزم أن تقطن معه. تَستطيع تصرف تغييرات طفيفة على روتينك اليومي وخفض كل من وزنك ومعدلات سكر الدم لديك. عالقة هناك ،  متى ما قمت بهذا ، بات الشأن أكثر سهولة.

إعلان أسفل الموضوع