إعلان أسفل السلايدر 1

إعلان أعلى الموضوع

الإبحار تلميحات ونصائح

الإبحار تلميحات ونصائح

الإبحار تلميحات ونصائح

أقضي إلى حد ماً جميع الصيف في الإبحار بشأن الجزر اليونانية. مع تلك المقالة الضئيلة أود أن أشارككم بعض تلميحات الإبحار التي ستساعدك على التمتع بأضخم قدر من الإجازات الشراعية.

O عندما ترسو أو ترتكز ، استخدم خيمة الشمس وأبقى تحتها في أغلب الأوقات. صديقنا ، الشمس ، يمكن أن يشكل خطيراً في بعض الأحيانً ، خاصة أثناء فصل الصيف.

O كن نصحًا على ظهر الطائرة ، وإذا أمكن ، احرص دائمًا على ارتداء شريك حياة من أحذية الزوارق الناعمة. بتلك الكيفية سوف تحمي قدميك وسطح الباخرة. نحو الإبحار ، تجنب السَّير على سطح الباخرة دون داع محدد وفي الجو القاسي ، تذكر استعمال حزام حياتك.

O لو كان لديك أطفال على ظهر الزورق ، دعهم يجلسون بالخارج إلا أن باستمرارً في قمرة القيادة يرتدون سترة عدم إصابة.

O قبل تشغيل رافعة المرساة الكهربائية ، قم بتشغيل المحرك وتشغيله نحو مستوى 1.2 إلى 1.500 دورة في الدقيقة. يعد هذا لازمًا لعدم استنفاد بطارية الخدمة ، نظرًا لأن استهلاك الرافعة عال جدا. نوصي بتقليل المرساة يدويًا وجمعها باستعمال جهاز التحكم عن بُعد.  متى ما كنت تستخدم رافعة ونش (إسقاط أو جمع مرستك) كن حذرا بشكل كبير مع أصابعك. إن رافعة المرساة الكهربائية هي منشأة رائعة ولكنها كذلك خطرة بشكل كبير مع الاستعمال غير الصحيح.

O تذكر استعمال الثلاجة الكهربائية لاغير مع تشغيل المحرك.

O تم إعداد الكثير من اليخوت بمفتاح يمكن توصيله بين البطاريتين ، للاستحواز على المزيد من الطاقة لبدء تشغيل المحرك. تَستطيع إبقائها متصلة ، ما دام كان المحرك يعمل. عندما تبطل المحرك ، تذكر أن تفصله. سيحميك ذلك ، حتى لا تكون لديك طاقة كهربائية في وضعية عدم تذكر ، على طريق المثال ، تشغيل الثلاجة الكهربائية.

O عندما ترسو في الميناء ، يكون لديك باستمرارً حد بين يختك ورصيف الميناء ، لهذا حتى إن لم تتمكن مرستك لأي داع من العوامل من إبقائك في موقع ، فلن يلمس اليخت الرصيف. تعتني بالانتفاخ الذي تسببه العبّارات الهائلة وتجنب إرساء اليخت بجوار المقر الذي ترسو فيه تلك الزوارق.

O قبل وضع المحرك في وضع الترس ، إلقاء نظرة بخصوص اليخت للحبال العائمة التي قد تعوق أو تدمر المروحة أو علبة التروس. عندما ترغب في الانتقال من الواجهة إلى الخلف ، افعل هذا عقب ترك سرعة المحرك في الهبوط إلى وضع التباطؤ.

O ﺗﺠﻨﺐ ﺳﺤﺐ زورق اﻟﻘﻴﺎدة اﻟﺨﺎص ﺑﻚ ﺧﺎﺻﺔ ﻓﻲ اﻷﺣﻮال اﻟﺠﻮﻳﺔ اﻟﺨﻄﺮة ، ﺣﻴﺚ ﻗﺪ ﺗﻔﻘﺪه. من الأجود الاحتفاظ بها مؤمنة في مواجهة الصاري. تذكر أن المكونات المفقودة يتم تحميلها دائمًا على المستأجر. في حال كنت بحاجة إلى معاونة الساحبة وقبل موافقتها ، رضي على الثمن واطلب إيصال ينص بوضوح على أنه لن يتم إلتماس أي دفعة أخرى.

O ﺗﺠﻨﺐ إﺳﻘﺎط اﻟﻮرق أو اﻟﻮرق ﻓﻲ ﺣﺎوﻳﺔ اﻟﻤﺮاﺣﻴﺾ. من الأجود استعمال الأكياس البلاستيكية لأوراق المخلفات. مضخات المرحاض ليست قادرة على حل مثل تلك الأشياء.

O ﺗذﮐر إﻏﻼق اﻟﻣﻔﺗﺎح اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻓﻲ أﻋﻟﯽ ﻗﻧﯾﻧﺔ اﻟﻐﺎز ﻋﻧدﻣﺎ ﻻ ﺗﺳﺗﺧدم ﻣواﻗد اﻟﻐﺎز أو ﻋﻧدﻣﺎ ﻻ ﯾﮐون أي ﺷﺧص ﻋﻟﯽ ﻣﺗﻧﮭﺎ.

O نحو إرجاع تعبئة خزانات المياه أو المحروقات ، تيقن من عدم مزج المحروقات بالماء أو الماء بالوقود. في كلتا الحالتين تصبح الوضعية غير سارة ويصعب إصلاحها.

O اﺣﺮص داﺋﻤﺎً ﻋﻠﻰ ﻋﺮض اﻟﺴﺎﻋﺔ ﻣﻦ ﻣﺤﺮك وﺗﺄآﺪ ﻣﻦ وﺟﻮد آﻤﻴﺔ آﺎﻓﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻮﻗﻮد ﻓﻲ اﻟﺨﺰان اﻟﺨﺎص ﺑﻚ. لا يكون معيار المحروقات معتمدًا دائمًا ، لهذا تحقق من الساعات التي استخدمتها في المحرك.

O ﻻ ﺗرﻣﻲ اﻟﻘﻧﺎﺑل اﻟﺑﻼﺳﺗﯾﮐﯾﺔ أو اﻟﻌﻟب أو أي ﻧﻔﺎﯾﺎت أﺧرى ﻓﻲ اﻟﺑﺣر. احتفظ بها على متنها وأزلها فورًا في المرفأ الأول.

O يُإلتماس أيضًا عدم رفع أي معرفة ، بعكس اليونانية ، على المنحى الخلفي لليخت ، كما هو مقابل اللوائح البحرية اليونانية والدولية.

تنبيه: لو كان اليخت مجهزًا بـ DSC VHF ، فلا تغطّي زرّ الدلالة التوضيحي سوى لو كان لازمًا تمامًا (حريق - تصنِّع - تهذيب - غطس). هناك جزاء للاستخدام غير اللازم.

إعلان أسفل الموضوع